Posted by: hamede | October 4, 2009

جماعات يهودية تنوي اقتحامه.. الاحتلال يغلق الأقصى ويحاصر المرابطين ويطالبهم بتسليم أنفسهم

11666_l

 

الحقيقة الدولية – نابلس – قيس أبو سمرة

 

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي أبواب المسجد الاقصى المبارك منذ ساعات الليل وتحاصر نحو 200 فلسطيني معتكف بداخل وتطالبهم بتسليم أنفسهم فيما يحتشد العشرات من الجماعات اليهودية التي تنوي اقتحام الأقصى اليوم بمناسبة عيد البيسح اليهودي.

 

كما ومنعت قوات الاحتلال الإسرائيلي قيادات فلسطينية من دخول المسجد ومنهم مدير أوقاف القدس عزام الخطيب .. حيث يحتشد ويرابط المقدسيين في المسجد لمنع أي محاولة يهودية لاقتحامه.

 

كما وحشدت قوات الاحتلال منذ الساعات الأولى من فجر اليوم أعدادا كبيرة من الجنود والآليات في محيط المسجد الأقصى الشريف واعتقلت مواطنين مقدسيين من بينهم وزير شؤون القدس السابق “حاتم عبد القادر” وفرضت حصارا مشددًا على المرابطين داخل الأقصى مهددة باعتقالهم جميعها.

 

وطالبت شرطة الاحتلال المرابطين داخل المسجد الأقصى بتسليم أنفسهم مقابل فتح بوابات المسجد، إلا أن المرابطين أعلنوا رفضهم مشددين على أنهم حضروا للرباط ليفدوا المسجد الأقصى بأرواحهم ودمائهم.

 

ونشرت قوات الاحتلال الحواجز العسكرية في محيط المدن والقرى الفلسطينية داخل الأراضي المحتلة عام 48 لإعاقة نقل الآلاف من أهالي الداخل إلى مدينة القدس والذي استجابوا لدعوة الحركة الإسلامية بقيادة الشيخ رائد صلاح النفير إلى الأقصى اليوم.

 

ويتجمع في باب المغاربة منذ ساعات الصباح أعداد كبيرة من المستوطنين المتطرفين وأبلغت شرطة الاحتلال الشيخ محمد حسين مفتي القدس والديار الفلسطينية أنها تنوي إدخالهم كمجموعات إلى المسجد، فيما حذر الشيخ حسين من تداعيات القيام بمثل هذه الخطوة وأنها ستؤدي إلى تفجير الوضع في المنطقة.

 

ويأتي هذه الرباط بعد أن كشفت ” مؤسسة الأقصى للوقف والتراث ” منذ يوم الأربعاء الماضي أن جماعات يهودية تخطط لاقتحام جماعي للمسجد الأقصى  ووجهت دعوة عامة للمجتمع الإسرائيلي للمشاركة في اقتحام جماعي للمسجد الأقصى المبارك ، بمناسبة ما يسمى بـ ” حلول عيد العرش العبري ” وذلك الأسبوع القادم ، إبتداءاً من يوم الأحد القريب 4/10/2009م وحتى يوم الخميس القادم 9/10/2009م ، وذلك على إثر إحباط مخطط لاقتحام ممثل يوم الأحد الماضي 27/9/2009م ، ودعت هذه الجماعات إلى اقتحام جماعي للمسجد الأقصى وإقامة شعائر تتعلق بالهيكل المزعوم وتخليصه من يد الأشرار – حسب بيان دعوتهم – . ، وقامت هذه الجماعات أيضا بتوزيع إعلانات بهذا الخصوص في بعض شوارع البلدة القديمة في القدس خاصة بالقرب من حائط البراق .

وقد وجه الشيخ رائد صلاح – رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني – نداء بوجوب الرباط الدائم والباكر في المسجد الأقصى المبارك ، كما أبان الشيخ رائد صلاح أننا نعتبر أنفسنا في حالة استنفار للرباط في المسجد الأقصى ، خاصة من اليوم الأحد 4/10/2009م وخلال الأسبوع كله وقال الشيخ رائد صلاح :”  يا أهلنا في القدس والداخل نحن الآن مطالبون أن نعتبر أنفسنا في حالة استنفار للرباط في المسجد الأقصى  ، وتحويله إلى درع بشرية للدفاع عنه والوقوف في وجه الاحتلال وسوائب المستوطنين ، ولنواصل ذلك إلى ما شاء الله ”   ، وأشار الشيخ رائد صلاح أن جماعات يهودية دعت إلى اقتحام المسجد الأقصى على مدار الأسبوع القريب ، وقال الشيخ رائد صلاح : ” نحن قادمون يا قدس ، نحن قادمون يا أقصى للدفاع عن المسجد الأقصى المبارك والقدس الشريف” .

في نفس الوقت حذّر الشيخ رائد صلاح من مغبة قيام ” نتنياهو ” بافتتاح أنفاق جديدة أسفل الأقصى وقال الشيخ رائد صلاح :” نحذر كل عاقل ، أن نتنياهو مجنون سياسي ولذلك تحدى عام 1996 المسلمين وافتتح نفقا تحت الأقصى وعلى أثره قامت انتفاضة النفق  ، واليوم أخشى ما أخشاه أن يقوم نتنياهو خلال فترة قادمة بافتتاح نفق جديد ، نحذر في جانب آخر مذكرين بأن نتنياهو هو الذي حاول آخر التسعينات البداية العملية لبناء هيكل مزعوم ووقتها لم تسعفه الظروف ، ولكن نخشى اليوم أن يعود إلى تلك الحماقة ،  لذلك نحذر كل الأرض ، عندها سيشعل نتنياهو نارا تحرق الأخضر واليابس ، وسيكون نتنياهو أول من ستحرقه هذه النار ” .

في السياق نفسه فقد حيا الشيخ صلاح المرابطين في يوم الأحد الماضي من أهل القدس وأهل الداخل الفلسطيني الذين أحبطوا مخطط اقتحام المسجد الأقصى من قبل الجماعات اليهودية وقال الشيخ صلاح :”  تحية إلى الجرحى والمعتقلين والمرابطين الذين دافعوا عن الأقصى يوم الأحد نيابة عن مليار مسلم وعربي ، والذين أدوا هذا الدور الكريم في وضع من الهوان الذي يعيشه العالم العربي والإسلامي ويقول لهم : رباطكم في القدس والأقصى سيحطم كل حلم ظلم الاحتلال وكيده وسيتحطم كل حلم اسود للاحتلال الذي لا يزال لتهويد القدس وبناء الهيكل الكذاب على حساب الأقصى ، وتحية للنشيد الدائم الذي يتردد من هذا المهرجان إلى الأقصى : بالروح بالدم نفديك يا أقصى 

 factjo

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

Categories

%d bloggers like this: