Posted by: hamede | October 9, 2009

النقابات المهنية وأحزاب المعارضة الأردنية تتحدى الحكومة وتخرج بمسيرة نصرة للأقصى أمام رئاسة الوزراء.. نقيب المهندسين لـ”الحقيقة الدولية”: اليوم هو يوم غضب وتضامن مع القدس والأقصى

انتشار كثيف لقوات الدرك وانتقادات حادة للحكومة والموقف العربي1%20(16)

الحقيقة الدولية ـ عمان معاذ البطوش – توير نهاد الطويل

 

في تحد واضح لقرار محافظ العاصمة سمير مبيضين عدم السماح لهم بتنفيذ مسيرة تضامنية نصرة للأقصى الشريف نفذ الملتقى الوطني للنقابات المهنية وأحزاب المعارضة مسيرة   حملت عنوان ” صرخة في وجه العدو الصهيوني ” انطلقت من مسجد صلاح الدين وصولا إلى رئاسة الوزراء.

وشارك في السميرة أكثر من (1500) مشارك .

 

وقال مندوب “الحقيقة الدولية ” الزميل معاذ البطوش من موقع الحدث أن حشودا كثيرة لقوات الدرك أحاطت بمبنى دار رئاسة الوزراء وان نقيب المهندسين عبد الله عبيدات ألقى كلمة انتقد فيها موقف الحكومات العربية من الإجراءات الصهيونية التي تقوم بها في المسجد الأقصى .

 

وأضاف الزميل البطوش “كما انتقد عبيدات موقف الحكومة الأردنية لعدم طردها سفير الكيان الصهيوني من عمان ، مؤكدا أن المسيرة جاءت للتعبير عن نبض الشارع الأردني إزاء ما يجري في فلسطين والمقدسات الإسلامية  فيها.

 

وانتقد نقيب المهندسين الحكومة بسبب موقفها الرافض بالسماح للقوى النقابية والحزبية بتنفيذ المسيرات واصفا تلك الممارسات بأنها تهدد الحياة السياسية في المملكة.

 

ودعا  عبيدات في كلمته التي ألقاها أمام رئاسة الوزراء الحكومة العودة عن نهج رفض ترخيص المسيرات والعمل تعزيز الممارسة الديمقراطية والتعبير باعتباره حق مكتسب كفله الدستور الأردني .

 

وتحدث في السميرة المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين الدكتور همام سعيد منتقدا الأحزاب السياسية والنقابات المهنية التي غابت عن المسيرة واصفا غيابها بأنه فشل لها في الاختبار.

 

كما انتقد المراقب العام ما يصدر عن الحكومة من قوانين وتعليمات تحد من حرية التعبير ، معلنا البراءة لكافة الأنظمة التي تغض الطرف عن الممارسات الصهيونية.

 

وقال عبيدات في تصريحات خاصة لإذاعة ” الحقيقة الدولية” : ان  اليوم الجمعة هو يوم غضب وتضامن مع أهالي القدس والأقصى وان المسيرة التي خرجت اليوم جاءت للتعبير عن موقف الشارع الأردني المتضامن مع إخوتنا في فلسطين .

 

وبين انه ورغم عدم ترخيص المسيرة إلا إننا نعتمد على النتائج حيث لم نتعرض لأية مضايقات وهناك انسجام مع الموقف الرسمي في إدانة الممارسات الصهيونية في الأقصى .

 

من جانبه قال الناطق الإعلامي باسم قوات الدرك المقدم احمد ابو حماد لـ “الحقيقة الدولية”، ان المسيرة انفضت، ولم يحدث أي تماس بين المواطنين وقوات الأمن.

 

المصدر : الحقيقة الدولية ـ عمان معاذ البطوش – 9.10.2009

factjo

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

Categories

%d bloggers like this: