Posted by: hamede | March 23, 2010

شعب حي ام وقح؟

حين هب الحراثون والرعيان في وزارة الزراعة لم يطالبوا سوى بالمحافظة على حقوقهم المكتسبة تاريخيا والمتمثلة في بسطار وكسوة وكسرة خبز في الزوادة عند بداية كل موسم جديد ولم يطالب محمد السنيد بتراكتور ومحراث جديد طالب باسم الله وباسم الارض وباسم الرعيان بان يبقوا يحرثوا هذه الارض التي جبلوا ترابها بحبات العرق ووعدوا بان يتقاسموا كسرة الخبز في الزوادة مع عتالين ضيوفا للرحمن ان شاء الله قادمين لم يهتفوا لطالبان ولا رددوا اناشيد القاعدة كان محمد السنيد في مقدمة الركب يغني (هب الهوى يا ياسين..ياعذاب الدراسين) ولوجود علاقة تاريخية مميزة تربط ما بين الحراثيين والرعيان والنُور ردد شعر عرار يا مدعي عام اللواء وخير من فهم القضية الهبر جائك سائلا فكيف تمنعه التحية فالهبر مثلي ثم مثلك اردني التابعية فجن جنون الوزير كونه لايعرف عرار ومدى حب الرعيان والحراثون والنور له اعتقد الوزير ان محمد السنيد والحراثون يطالبون بقطعه من الهبروالهبرة في لغة الحكومات ورجال البزنس تعني قطعة من منجزات هذا الوطن مخصصة للاكل لهم فقط تعدى محمد السنيد و”بوقاحة” على الحقوق المكتسبة تاريخيا للحكومات ورجال البزنس فتم طرده من سرايا الحكومة فمع الوزير الحق ونرجوا منه المعذرةتوجه بعدها السنيد و الحراثون والرعيان الى القصر يشكون الى ولي الامر ولـم لا فمـهنة الحراثة والرعي مهنتنا ولن نتنازل عنها مهما كلف الامر

فيا محمد السنيد تسرعت قليلا فلم يحن بعد موعدنا بولي الامر،وحين هب العتالون في مؤسسة الموانئ لم يطالبوا ايضا بحقوق عتالي الاردن المكتسبة تاريخيا المتمثلة بتبديل كيس الخيش الذي ذاب مع اللحم وتقرحات الجلد وانحناءات الظهر ولم يطالبوا برافعات جديدة او ونشات حديثة لتساعدهم في تفريغ البواخر ونقل بضاعتها الى ارصفة الميناء وتحميلها في الشاحنات لم يطالبوا بمظلات تقيهم لظى الصيف او مكيفات تقتل حر الصيف في العقبة لم يسال عاهد العلاونة ولو سؤالا واحدا عن نوعية الحمولة في الباخرة لكي لا يقض مضاجع من امتلأت كروشهم بمال السحت والبضائع المغشوشة والاطعمة الفاسدة ركب راسه القاسي واصر وبوقاحة بان يبقى عتالا حتى ولو ذاب كيس الخيش وذاب اللحم تحت لهيب حر الشمس

تم اعتقاله ورميه من الباص الامني ولقساوة راسه كل ما اصيب به شعر بسيط وارتجاج في الدماغ والجمجمة وضاع حق عاهد العلاونة بين قبيلة الامن وقبيلة الدرك ذهل عاهد العلاونة عندما شرعوا بقتله وذهل محمد السنيد عندما اهانوه وشتموه وطردوه من سرايا الحكومة فنحن الرعيان والحراثون نعلم (انه ماهكذا تورد الابل!؟) وتسائل الجميع لماذا؟! وها انا اجيب على هذا السؤال الصعب : ان ما قام به عاهد ومحمد يقلب المعادلة راساً على عقب وينسف استراتيجيات ونظريات الحكومات الاردنية المتمثلة في مبدأ وزير الاعلام النازي غوبلتز(اكذب اكذب حتى تصدق نفسك فيصدقك الاخرون) ذلك المبدأ الذي يقول الفقر في الاردن سببه البطالة والبطالة سببها الشعب الاردني الذي يؤمن بثقافة العيب فهو شعب يترفع عن العمل في الميدان ويريد مكتب مكيف وسكرتيرة 

هل عرفت السبب يامحمد ويا عاهد لقد كشفتم المستور نحن سبب الفقر لان “منافسنة محمضة” يعني شعب يحب الجـوع والراحة فنـحن مثل القرعه احتارت الحكومات من اين تـبـوسنا ولكوننا سبب هذه الحـيرة اختارت ان تهـين نـفوسنا وان تكسـر رؤوسنا

المعادلة التي لا استطيع فهمها ان المرحوم الملك حسين كان يفتخر بنا وقال بعد هبة نيسان ان الشعوب الحية هي التي تتحرك وجلالة الملك عبدالله الثاني قال في كتاب التكليف ان كرامة الـمواطن الاردني خـط احمروالحـكومة تصر على اهانة نفوسنا وتكسير رؤسنا ويقولون اننا شعب وقح

لمن لايعرف “الرعيان” في الاردن فهم حملة الرسالة وورثة الرسل ويؤمنوا بقوله صلى الله عليه وسلم “مامن رسول الا ورعى الغنم” ولاحفاد الرسل شرعة خاصة بهم ففي ذات نيسان مد احدهم يده ليسرق كسرة الخبز من الزوادة، هب الرعيان والحراثون وقرأوا “اذا زلزلت الارض زلزالها” وفهموها كما ارادوا، مسكوه واوثقوا رباطه بناصية البيت واقاموا عليه الحد.. جلدوه..وطالبوه بالجلوة “وسقطت حكومة زيد الرفاعي الاب” واسقط الرعيان معها كل شعارات اليسار والوسط واليمين واسقطوا نظريات ماركس وعفلق وماو ولينين

هي شرعة الرعيان والحراثون وهم ادرى بـها واهل لها، بعد ان اخذوا حقهـم الشـخصـي مـنه طالبوا بحق العرب فأعادوا للاردنيين حقوقـهم الديمقراطية ومجلسهم النيابي واعادوا كتابة التاريخ. ويقال انه سيتـم رفع الدعم عن بعـض السلع الاساسية ومنها اسطوانة الغاز في نيسان المقبل فهل يعيد التاريخ نفسه فقد قيل في الامثال “من شابه اباه وجده فما ظلم” واسمعوا من هذا الحراث والراعي ما يقول : بالله عليكم هذا الوطن غالي وجميل ونفيس وبناه الرعيان والحراثون والعتالون والعسكر بالله عليكم لا تهينوا نفوسهم لا تضربوهم لا تجوعوهم لا تغضبوهم لا تشعلوا اسطـوانة الغاز فلا احد يعرف اين سيكـون الانفجاروالى اين ستمتد النيران، وكيف سيكون الطوفان والى اين سيصل المد 

اللهم اشهد اني قد بلغت الراعي والحراث سمير بن عبد الحميد المبيضين

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

Categories

%d bloggers like this: